إن "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل المرأة".. هي الاتجاه الجديد لتمكين ودعم المرأة والفتاة المصرية من خلال منحها أدوات وآليات لتحقيق أحلامها والتغلب على المشكلات التي تواجهها واكتشاف إمكاناتها مما يساعدها على تحقيق التقدم والنجاح. "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل المرأة "تُمكّن المرأة المصرية في كافة مناحي الحياة مثل التدريب، التعلم المستمر، العمل، والتواصل من اي مكان وفي اي زمان
Alternate Text
Alternate Text
27 أبريل 2017
مبادرة الاتحاد الدولي للاتصالات - اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2017
الموقع: دولي
المنظمة: الاتحاد الدولي للاتصالات
  • السفيرة ميرفت التلاوي
    • رئيس منظمة المرأة العربية

  • دكتور نيبال ازريبي
    • رئيس قسم الابتكار بمنظمة الاسكوا


    Deputy Regional Director of ITU
  • دكتور صلاح الدين معروف
    • نائب المدير الاقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات

Alternate Text
Alternate Text
Alternate Text
Alternate Text

جوائز "تميُز المرأة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" (قريباً)
هل أنت فتاة أو سيدة حققت نجاحًا باهرًا في تعليمك أو في حياتك المهنية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؟ إن كنتِ كذلك، فأرسلي إلينا قصتك، وقد تكونين أنت الفائزة بالجائزة. سيتم الإعلان عن التفاصيل قريبًا.

Alternate Text

تُظهر الإحصاءات ازدياد استخدام استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدى الإناث بمرور الوقت، غير أن مستويات الاستخدام لدى الإناث في الغالب تكون ثابتة مقارنة بالذكور، وبذلك يتضح أن الإناث لا زلن يواجهن صعوبة في الاستحواذ على نصيب أكبر من الاستخدام. ومن المثير للاهتمام أن الأجيال الحديثة من الإناث تحقق مستويات مرتفعة جدًا من الاستخدام في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

Alternate Text

هل تقومين بتحديد خيارات خاصة بحياتك المهنية؟
كلنا يعلم أن التخطيط المهني يستحوذ على اهتمام الجميع.
سيساعد هذا الدليل الذي أعدته شركة مايكروسوفت الطالبات الجامعيات وحديثات التخرج في التخطيط لحياتهن المهنية والظفر بالوظائف التي يحلمن بها.