نظرة عامة

الأهداف

  • مواكبة اتجاه المنظمات الدولية والإقليمية لإضافة بُعد "النوع الاجتماعي" إلى الإجراءات والبرامج والمبادارات التي تتبناها.
  • تحليل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في القطاع العائلي والقطاع الخاص والقطاعات الأخرى في المجتمع.
  • تحليل الفجوات بين الذكور/الإناث في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمساعدة في التعرف على العوائق التي تواجهها الإناث وتوفير المعلومات اللازمة لصانعي القرار، لتذليل هذه العوائق ولتحسين وضع المرأة في التعليم والعمل.
  • توفير فرص العمل وبناء قدرات الإناث في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
  • توفير دراسة شاملة عن الإصدارات المرتبطة بمجال "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمرأة" وعن الجهود التي بذلتها المنظمات الدولية والمبادرات الوطنية.

الرؤية

دعم الإناث وتمكينهن من استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع مجالات الحياة استثمارًا لقدراتهن أو تمكينهن من الانخراط في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومساعدتهن في مواجهة التحديات.

النطاق

تم تصميم بوابة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمرأة" لتكون موقعًا متعدد الخدمات للفتيات والنساء المهتمات بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بهدف التعليم أو الحصول على فرصة عمل. تتضمن البوابة دورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى توفير فرص عمل. كما تعرض أحدث إحصائيات الإناث التي تشارك في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر والمبادرات القومية الموجهة إلى الإناث واستخدامهن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وقصص نجاحهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. كما تتضمن دراسة واسعة عن الإصدارات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنساء بالإضافة إلى إسهامات المنظمات الدولية في هذا المجال. ستوفر البوابة للمرأة دورات التدريب على الإنترنت بالتعاون مع المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني (ELCC)، والذي يعد منظمة رائدة للتعليم في مصر.